علاج الحرارة المرتفعة من دون أدوية



علاج الحرارة المرتفعة من دون أدوية 


من خلال تلك التدوينة سوف نقدم لكم علاج الحرارة المرتفعة من دون أدوية حيث انه في ظل الازمة الحالية التي نعيش فيها بسبب فيروس كورونا المستجد، قد يخشى بعض الاشخاص الذهاب الي الطبيب او المستشفيات في حالة الشعور باي ارهاق او تعب يحدث لهم، كما ان هناك العديد من الأشخاص قد يصابون بارتفاع في درجة الحرارة وهذا قد يسبب لهم الذعر لان ذلك العرض يعتبر احد الاعراض التي يختص بها فيروس كورونا.

علاج الحرارة المرتفعة من دون أدوية


 بسبب تغير الجو او الخروج في الأماكن المفتوحة بعد الاستحمام مباشرة،قد يكون الامر طبيعي، لذا لا داعي للخوف حيث انها قد تكون أعراض مؤقتة ولا تحتاج الا بعض الطرق العلاجية والكثير من الراحة التي سوف نقوم باستعراضها معا للتخفيف من ارتفاع درجة الحرارة.

الجوارب المبللة أغرب طريقة لعلاج الحرارة المرتفعة

تعتبر تلك الطريقة من الطرق القديمة التي تعمل علي زيادة الدم الموجود في الجسم كما تعالج زيادة معدل ضربات القلب وتقوية الجهاز المناعي، ويفضل استعمال تلك الطريقة مع الأطفال لأنها سوف تقضي علي ارتفاع درجة الحرارة في دقائق فقط. 

طريقة ارتداء الجوارب المبللة لخفض الحرارة المرتفعة

نقوم بإحضار زوج من الجوارب ويجب ان تكون مصنوعة من القطن، ثم نقوم بوضع الجوارب في الماء البارد حتي تبلل بالكامل، وبعد ذلك نقوم بعصر الجوارب حتي يتم التخلص من الماء بالكامل.

نقوم بارتداء الجوارب، ولا نكتفي بهذا فقط وانما لابد من ارتداء جوارب من الصوف حتي تقوم بامتصاص الحرارة، ثم تذهب الي النوم ولابد ان تغطي الاقدام ايضا.

الأطعمة المفيدة لعلاج ارتفاع درجة الحرارة

حساء الدجاج أو شوربة الخضار


لقد نصح الكثير من الاطباء بعدم تناول الطعام المبالغ فيه أثناء الشعور بالحمى الشديدة، لذلك يفضل الكثيرون عند الاحساس بالتعب أو ارتفاع درجة الحرارة بتناول حساء الدجاج الخالي من الدهون أو شوربة الخضار التي تحتوي علي الجزر والكوسا وبعض الخضروات التي يسهل هضمها وتساهم في ترطيب وخفض حرارة الجسم، كما يمكنك عند تناول الحساء ان يتم اضافة بعض قطع اللحم المقطعة أو الدجاج المسلوق.

شرب كمية كبيرة من الماء


في حالة إصابة النساء اللائي قد أنجبن حديثا و يقمن بالرضاعة بارتفاع درجة الحرارة فلابد ان يتناولن الكثير من الماء قبل الرضاعة، حتي لا يؤثر هذا الأمر علي الرضيع.

في حالة إصابة الأطفال بارتفاع درجة الحرارة، يمكنك ان تقدم لهم الزبادي المثلجة أو الفاكهة إلى جانب شرب كمية مناسبة من الماء، لأنه في تلك الحالة سوف تنخفض الحرارة إلى معدلها الطبيعي في اقل وقت ممكن، ولكن يجب ان يتم تحديد كمية السكر المناسبة قبل ان يتم اعطائها للطفل.

ان هناك العديد من الأطفال تعاني من الجفاف خلال اصابتها بارتفاع الحرارة، لهذا ينصح الأطباء بتناول العديد من الماء او الذهاب الى الطبيب فورا من اجل وصف محاليل الجفاف والطعام والشراب الملائم للحالة حيث ان كل حالة تختلف عن الاخرى علي حسب جسم الطفل.

الختام

بعد أن استعرضنا معكم طرق علاج الحرارة المرتفعة من دون أدوية والتي قد يحتاج إليها الكثيرون، والتي تعد من اهم الطرق للعلاج السريع، فإننا ننصح بعدم تجربة تلك العلاجات الذي لم تأتي بالنتيجة المطلوبة، ويرجي الذهاب الي الطبيب المختص لأنها قد تكون من أعراض كورونا المستجد، لهذا ننصح بهذا الإجراء تحسبا لهذا المرض اللعين.

 









تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أول تعليق من هالة صدقي بعد طلاق زوجها لها على الهواء

محي اسماعيل تعرض لتعذيب مع سبق الاصرار

إبداع فكرة - شرح فكرة الاستزراع السمكي لتربية الأحياء البحرية