أسهل طريقة لعمل الخبز العراقي في البيت


أسهل طريقة لعمل الخبز العراقي في البيت



لماذا قد ترغب ربات البيوت في عمل الخبز في المنزل؟ أن الاجابة علي هذا السؤال قد تتلخص في عدة جوانب من أهمها، إمكانية التأكد من نوع الدقيق والذي يمكنك أن تقوم باختياره بنفسك علي حسب السعر والجودة، كما يمكنك التحكم في اختيار نوع الزيت والسكر وكمية الملح المطلوبة علي حسب الرغبة.

أسهل طريقة لعمل الخبز العراقي في البيت

من خلال مقالتنا لهذا اليوم لقد قمنا باختيار أهم الطرق السهلة والبسيطة لعمل خبز عراقي لا يختلف كثيرا عن الخبز الجاهز، سوف تستمتع معنا بعمل خبز مصفي خالي من المثيرات الحساسية ونكهة رائعة إلى جانب امكانية اضافة بعض المكسرات بالكمية التي ترغب بها أن وجدت.

عمل الخبز العراقي في المنزل

المكونات
  • 500 جرام من الدقيق الأبيض .
  • 500 جرام من دقيق القمح .
  • عدد واحد ملعقة كبيرة من الخميرة ويفضل الخميرة الطبيعية.
  • ملعقة صغيرة من الملح.
  • يتم إضافة ماء دافئ علي حسب الرغبة.

طريقة تحضير الخبز العراقي في المنزل

يجب أن يتم وضع الدقيق في اناء عميق، مع اضافة دقيق القمح ويتم مزج الاثنين معا بشكل جيد عن طريق ملعقة عادية أو خشبية، وبعد أن التأكد من مزج الخليط يتم إضافة الخميرة والملح إليهم، ثم نقوم باضافة كمية من الماء الدافئ إلي العجين وتبدأ عملية العجن علي الفور، مع العلم أنه لا يفضل استخدام العجانة وإنما من الأفضل استخدام اليدين ولا يجب أن يتم الانتهاء من العجن الا بعد التأكد من تماسك القوام.

والان نقوم بسكب كمية اخرى من الماء إلى العجين، ثم يتم تركها لمدة ربع سهلة للحصول علي قوام سهل الفرد، وبعد انتهاء المدة المحددة يتم تصفية العجين من الماء، وتبدأ علي الفور بالعجن مرة أخري، إلي أن نتأكد من سهولة فرد العجين، والان نقوم بتغليف الإناء 90 دقيقة كاملة.

طريقة تجهيز العجين من أجل الطهى

يتم تجهيز صينية كبيرة من أجل فرد وتقطيع العجين عليها وقبل البدء في تلك العملية، علينا التاكد اولا من رش الصينية بالدقيق، حتي يتم التأكد من عدم لصق العجين، ثم نقوم بتقطيع العجين إلى دوائر متساوية ومتوسطة، ولا بفضل أن تتم تقطيعها بشكل كبير حتى لا تتحول إلى اضعاف مبالغ فيها عند تركها مرة اخرى لمدة نصف ساعة.
يفضل في حالة تحضير الخبز العراقي أن نقوم بالاستعانة بالحلة الكهربائية والتي سوف تسهل علي الراغبين في عمل تلك الطريقة عملية التحمير والنضج، ولهذا وعند الاستعمال تلك الحالة يجب أن يتم تسخينها بشكل جيد من اجل اتمام العملية بنجاح، واذا لاحظنا أن تلك الطريقة هى الطريقة المتبعة في الفرن البلدى في الريف.
وفي أثناء انتظار تسخين الحلة، تقوم بفرد العجين علي رخمة الطعام المخصصة في الفرد، مع العلم انه يجب فرد كل قطعة علي الرخامة من كل الجوانب إلى أن تأخذ شكل الرغيف، كما يجب التأكد من ترقيق العجين إلي أن يصل إلي الحد المعروف في جميع المخابز.
نقوم الآن بوضع العجين في الحلة الكهربائية، ثم نبدأ في عملية التقليب داخل الحلة إلي أن تتم عملية التخمر بالكامل، وبعد الانتهاء من تحمير الوجه الأول للرغيف، يتم تقليبه علي الوجه الثاني وتركه إلى أن يتحمر هو الآخر، ويتم تكرار تلك العملية بشكل مماثل علي كل القطع، وهكذا نكون قد نجحنا في تحضير عمل الخبز العراقي بجميع المكونات الموجودة في المنزل.




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أول تعليق من هالة صدقي بعد طلاق زوجها لها على الهواء

محي اسماعيل تعرض لتعذيب مع سبق الاصرار

إبداع فكرة - شرح فكرة الاستزراع السمكي لتربية الأحياء البحرية