3 طرق مختلفة لإعداد دجاج كنتاكي

3 طرق مختلفة لإعداد دجاج كنتاكي

3 طرق مختلفة لإعداد دجاج كنتاكي


سوف نستعرض لكم اليوم 3 طرق مختلفة لإعداد دجاج كنتاكي، حيث اننا في ظل العزل المنزلي الذي نعيشه حاليا بسبب وباء كورونا، قد اشتياقنا جميعنا إلى الوجبات السريعة التي يختلف طعمها عن أي طعم يتم تناول في المنزل.


3 طرق مختلفة لإعداد دجاج كنتاكي




بينما كنت ابحث في الانترنت عن وصفة جديدة يمكنها ان تعوضنا عن طلب تلك الوجبات، وجدت وصفة واحدة فقط لم تكن مفيدة بقدر الكافي لبعض الأشخاص الذين يبحثون عن سر الخلطة الحقيقة من أجل الاستمتاع بوجبة دجاج كنتاكي المعروفة عالميا.



لهذا قررنا في موقعنا ابداع فكرة ان نبدأ بتقديم أربع وصفات عالمية، من أجل الحصول علي افضل طعم مقرمش يشبه إلى حد كبير الطعم الاصلي، مع التمنيات بتناول وجبة شهية بالهنا والشفا.



الطريقة الأولى:



المكونات:

بصل مهروس.

ثوم مهروس.

دقيق ذرة دقيق ابيض.

زنجبيل مهروس.

زيت.

شطة.

فلفل.

قطع دجاج غير مخلي خالي من الجلد.

لبن او زبادي.

ملح.

طريقة التحضير:



نقوم بإضافة التوابل الي اللبن او الزبادي ويتم تبيلها بطريقة جيدة، ثم نقوم بإضافة الملح والبصل والثوم المهروس، ويجب ان يتم تقليب المكونات بطريقة جيدة، ثم نقوم بإضافة الدجاج الي المكونات السابق ذكرها مع التقليب جيدا، اذا كانت ربة المنزل ترغب في طهي الدجاج في نفس الساعة يمكنها هذا الأمر، وفي حالة عدم الاستعجال يمكنها ان تتركها لمدة اربعة وعشرون ساعة.



نقوم بخلط الدقيق الأبيض ودقيق الذرة مع بعضها بطريقة متعدلة، نقوم باخراج الدجاج من الثلاجة وتنظيفها من البصل والثوم، ثم نقوم بخلطها مع الدقيق، ثم نقوم بقليها في الزيت، ويتم تقديمه ساخنا مع الرز او المعكرونة بالهنا والشفا.



الطريقة الثانية:



المكونات:

2 كوب دقيق.

2 كوب زيت نباتي.

اربع بيضات.

ربع معلقة صغيرة من الكاري.

كيلو دجاج صدور مقطع الى قطع كبيرة.

نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

نصف معلقة صغيرة من فلفل ابيض.

ملح.



طريقة التحضير:



نقوم بتقليب البيض بشكل جيد في إناء، ثم نقوم باضافة الفلفل الابيض والاسود، والملح علي حسب الرغبة، والكاري، والدقيق، ثم نقوم بمزج المكونات مع بعضها جيدا.



قبل وضع الدجاج في الخليط نقوم بغسله بالماء والخل حتي يتخلص من جميع الشوائب، ثم نقوم بوضع الدجاج في الخليط ويتم خلطه كله بالدجاج، والان نقوم بوضع الدجاج في الثلاجة لمدة ستون دقيقة.



بعد خروج الدجاج من الثلاجة نقوم بوضع أكواب الزيت النباتي علي النار، ثم نقوم بوضع الدجاج المتبل في داخله إلى ان يصبح اصفر اللون، ويتم تقديمه ساخنا مع الرز او المعكرونة بالهنا والشفا.



الطريقة الثالثة:



المكونات:

2 بيضة.

2 ملعقة خل.

ثلاث ملاعق ونصف دقيق.

ثلاث ملاعق ونصف صلصة الصويا.

ثلاث ملاعق ونصف نشا.

ملح.



طريقة التحضير:



نقوم بمزج جميع المقادير السابق ذكرها بشكل جيد، ثم نقوم بوضع الدجاج فيها ونقوم بخلطها معا ثم نتركها لمدة ستون دقيقة، نقوم بغلي الزيت وننتظر حتي يهدا ويتم وضع الدجاج فيه بالكامل، ثم نقوم بقلي الدجاج علي نار هادئة في جميع الاتجاهات لمدة تتراوح ما بين اربعين الى خمس وأربعين دقيقة، ويتم تقديمه ساخنا مع الرز او المعكرونة بالهنا والشفا.

وهكذا قد تعرفنا معا علي اهم الوصفات العالمية لتلك الخلطة السرية التي قد اشاد بها الكثيرون وقدمتها اليكم عن تجربة شخصية ولقد استمتعت كثيرا بتناول تلك الوجبة دون اللجوء الي الشراء من الخارج

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أول تعليق من هالة صدقي بعد طلاق زوجها لها على الهواء

محي اسماعيل تعرض لتعذيب مع سبق الاصرار

إبداع فكرة - شرح فكرة الاستزراع السمكي لتربية الأحياء البحرية