7 أطعمة تخفض نسبة الكوليسترول



7 أطعمة تخفض نسبة الكوليسترول 
7 أطعمة تخفض نسبة الكوليسترول

سوف نقدم لكم اليوم 7 أطعمة لخفض نسبة الكوليسترول في الدم، حيث ان ارتفاع نسبة الزائد عن الحد قد يؤدي إلى حدوث الكثير من المشكلات الصحية، وقد اشارت التقارير الطبية ان ارتفاع معدل الكوليسترول عن الحد المسموح به قد يؤدي الى الإصابة بأمراض القلب.

7 أطعمة لخفض نسبة الكوليسترول


تعتبر الأطعمة من احد الاسباب الاساسية التي تسبب في ارتفاع الكوليسترول بنسبة عالية، لهذا لابد ان يتم التقليل او الحد من تناول الاطعمة التي تحتوي علي نسبة عالية من الكوليسترول مثل، اللحوم و الالبان او الدجاج، وفيما يلي قائمة بأفضل الأطعمة التي تساعد علي خفض الكوليسترول.

ثمرة التفاح الطازجة تعمل علي الحد من زيادة معدل الكوليسترول


ان من اكثر المشكلات التي تواجه مرضى القلب، هي ان يكون معدل نسبة الكوليسترول أكثر من اللازم في الجسم، لذلك إذا تم تناول التفاح في صورة عصير أو علي هيئة شرائح صغيرة بشكل يومي او اسبوعي، سوف يعمل ذلك علي الحد من زيادة معدل الكوليسترول حيث انه يحتوي علي مادة البكتين التي لها الامكانية المطلقة في تخفيف او ازالة الكوليسترول من الدم.

ثمرة الأفوكادو تعمل علي تنظيم ضربات القلب


يحتوي الأفوكادو علي العديد من الدهون النباتية التي لا توجد في بعض الفاكهة الأخرى، ثمرة الأفوكادو تضم الكثير من الدهون الأحادية التي تعمل زيادة نسبة الكوليسترول في الدم بمقدار معقول، مما يعمل علي تنظيم ضربات القلب لأنه يحتوي علي القليل من السعرات الحرارية التي تساهم في عمل توازن في مجرى الدم.

القرفة تساهم في الشفاء من بعض الامراض


ان الفرقة لها العديد من المميزات منذ قديم الأزل، حيث ان كمية بسيطة من الفرقة التي يمكنك ان تتناولها بشكل يومي، لها مفعول السحر في التقليل الفعال للعديد من الأمراض مثل، مرضي السكر من الفئة الثانية، والتقليل من معدل الكوليسترول الغير نافع في الكلية.

العنب  يساهم في خفض معدل الكوليسترول الفاسد في الدم


يحتوي العنب علي مركب الريسفيراترول يعمل علي عدم تلف وتعفن للعنب، مما يساعد علي عدم حدوث جلطة في الدم، ويفضل ان يتم تناول العنب الغامق لأنه يساهم في خفض معدل الكوليسترول الفاسد في الدم لأنه يحتوي أيضا علي مركب الفلافونويد الذي يقوم بخفض نسبة الكوليسترول الغير صحي.

الشوفان يساعد علي خفض نسبة الكوليسترول


ان الالياف التي تتواجد في الشوفان والتي يجب علي الأشخاص الذين يرغبون في تقليل مقدار الكوليسترول في الدم والقلب، تعمل علي خفض نسبة الكوليسترول الى النصف ويفضل ان يتم تناول الشوفان مطبوخ ومضاف اليه الحليب الدافئ.

الأسماك المعلبة لها منافع هائلة لجميع أعضاء الجسم


يفضل تناول الأسماك المعلبة مثل الساردين أو الانشوجة او الماكريل وغيرها من المعلبات التي تختص بالأسماك بين كل فترة وفترة، وهذا ما نصح الأطباء في الولايات الامريكية لان الاسماك المعلبة تحتوي علي الأحماض الدهنية التي لها منافع هائلة لجميع أعضاء الجسم، لهذا لابد من إضافة تلك الأسماك الى الوجبات الغذائية.

اللوز يساعد خفض مستوى الكوليسترول في الدم


يحتوي اللوز علي الأحماض الدهنية القليلة، التي تساهم في الخفض من مقدار الكوليسترول في الدم، وتزيد من سيولة الاوعية الدموية، ويتم هذا الامر في ثلاثون يوم فقط، لذلك يجب ان يتم تناول اللوز بشكل يومي من أجل تنظيم الكوليسترول في الدم والقلب.

الختام

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم بعض من الاطعمة  اللذيذة التي تساعد علي خفض نسبة الكوليسترول، مع العلم انه لا يجب تناول تلك الاطعمة قبل أن يتم استشارة الطبيب المختص، حتي لا يتم خفض الكوليسترول في الجسم بدرجة مبالغ فيها، مما قد يؤدي إلي ظهور بعض النتائج العكسية التي يمكن أن تؤدي إلى الأمراض الخطيرة.

 





تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أول تعليق من هالة صدقي بعد طلاق زوجها لها على الهواء

محي اسماعيل تعرض لتعذيب مع سبق الاصرار

إبداع فكرة - شرح فكرة الاستزراع السمكي لتربية الأحياء البحرية