مسلسل النهاية في الحلقة الاخيرة قد أثار غضب المشاهدين




لم يسير مسلسل النهاية كما هو متوقع له عندما تم الإعلان عنه في أول مرة في بداية شهر رمضان، حيث ان مسلسل النهاية في الحلقة الاخيرة  قد أثار غضب المشاهدين من محبين الفنان يوسف الشريف وطاقم العمل، علي الرغم من التقنية المطورة التي قام المخرج والمؤلف بتقديمها في هذا العمل.

مسلسل النهاية في الحلقة الاخيرة  قد أثار غضب المشاهدين


لقد جاءت النهاية محبطة لجميع المشاهدين، حيث ان مسلسل النهاية لم يقدم النهاية التي كان يتمناها الكثيرون، لقد تم ترك النهاية مفتوحة بدون اي سبب مقنع، والغريب في الامر ان طول مدة عرض الحلقات وكثرة الاعلانات قد أغضب الكثير من المتابعين، ولذلك لان تكرار الإعلانات كان مستفز وقصر المشاهد كان أكثر استقرارا.

عرض مسلسل النهاية لم يتجاوز خمسة وعشرون دقيقة


بعد بداية الحلقة الاخيرة من المسلسل النهاية التف الجميع حول الشاشة لمتابعة الأحداث الأخيرة لعلهم يفهمون مضمون القصة وهل سوف تكون علي عكس جميع التوقعات التي توقعها الجمهور، ولكن منذ بداية الحلقة وكان لشركات الإعلان رأي آخر، حيث أنه بعد إذاعة الحلقة بدقيقة أو اثنتين ومع مشهد عمرو عبد الجليل الذي كان غير مقنع علي عكس المتوقع تم قطع الحلقة لتقديم الفقرة الاعلانية التي كانت اطول من المشهد نفسه، وقد تكرر الأمر في كل مشهد يتم إذاعته.

مشاهد مسلسل النهاية لم تكن كافية فيما يختص بالاحداث


عند تقديم اي حلقة أخيرة من اي مسلسل يتم مراعاة تقديم سيناريو وحوار يتناسب مع أحداث المسلسل بالكامل، ولكن في حالة مسلسل النهاية لم يمتلك الكاتب اي حوار او مشاهد مؤثرة تقوم بتشجيع المتفرج علي مشاهدته الى النهاية.

لقد كان الحوار يعتمد التكرار والتطويل، علي سبيل المثال مشهد الفنان عمرو عبد الجليل والفنان يوسف الشريف لم يكن بالقوة المتوقعة حيث ان الحوار كان معروف ومتداول بين الناس العادية التي تخشى من الروبوتات وتحارب الاخرين بدون اي سبب.

مشهد اياد نصار واحمد وفيق في مسلسل النهاية


لقد ظهر الفنان أحمد وفيق فجأة أمام يوسف الشريف، ولا نعلم من أين جاء ولا كيف تواصل اصلا بالواحة وكيف تم الاتفاق بينه وبين اياد نصار الذي ظهر في آخر مشهد بشكل مبهم علي عكس ما كان متوقع لقد كان المشاهدين يتوقعون شخصية خارقة تغير مجرى أحداث القصة، إلا أنه كان مجرد شخص قوى ينتظر نهاية العالم من اجل ان يفرض سيطرته علي العالم.

يوسف الشريف ومسلسل النهاية في الجزء الثاني


لسبب لا نعلمه قام المنتظر الذي قام اياد ناصر بتقديم دورة، بتجميد زين او يوسف الشريف، وبعد نجاحه في القضاء علي البشر واحلال النهاية، وبعد مرور خمسة وعشرين عاما عاد يوسف الشريف الى الحياة بعد العثور عليه من طرف الفنان مصطفي خاطر الذي ظهر لمدة دقيقة واحدة فقط.

عندما افاق زين من التجمد فوجئ بان ريناد قد اصبحت زعيمة الفقراء والتي كانت من أحد تلاميذه، وهكذا تم ختام الحلقة علي هذا النحو، نهاية مفتوحة ولا يعلم أحد إذا كان هناك جزء ثاني ام لا وهل اذا كان مسلسل النهاية سوف يطول إنتاجه لمدة عامين آخرين حتي نتعرف علي حقيقة الأمر.

الختام

ويتساءل جميع الراغبين في متابعة الحلقات الخاصة بجزء الثاني، هل سوف تكون تلك الحلقات في رمضان 2021 ، أم أننا سوف ننتظر ثلاث سنوات آخرين لمتابعة الجزء الثاني.




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أول تعليق من هالة صدقي بعد طلاق زوجها لها على الهواء

محي اسماعيل تعرض لتعذيب مع سبق الاصرار

إبداع فكرة - شرح فكرة الاستزراع السمكي لتربية الأحياء البحرية