اختراعات منزلية سهلة الصنع في عام 2021

اختراعات منزلية سهلة الصنع في عام 2021
لا يشترط علي الإنسان أن يكون علي جانب عالي من الذكاء حتي يتسنى له ابتكار فكرة او اختراع شيء بسيط، ولقد أشار علماء النفس أن خلق الأشياء وابتكارها يعمل عامل محفز لجميع خلايا المخ، مما يساهم في تحفيز الشخص واكتسابه ثقه بالنفس، ولهذا فإن أغلب المخترعين العالمين تم اكتشاف موهبتهم منذ الصغر، أي أن الطفل او الاشخاص حديثي السن هم اكثر الاشخاص الذي يمكنكم تنمية فكرة الاختراع لديهم.

اختراعات منزلية سهلة الصنع في عام 2021

من خلال مقالتنا لهذا اليوم سوف نقوم بشرح بعض الاختراعات البسيطة والمسلية التي يمكنكم من خلالها ابتكار بعض الاشياء الاساسية داخل المنزل، مع العلم أن جميع تلك الاختراعات غير مكلفة علي الاطلاق، وفيما يختص بربات البيوت فان الاختراعات التي سوف يتم ذكرها بعد قليل لا تسبب أي فوضى في المنزل او تشغل اي حيز في داخله.

الاختراع الأول: اصنع بنفسك اباجورة مكتب بأدوات بسيطة

الأدوات المستخدمة لصنع اباجورة مكتب

  • كشاف يدوى عادى
  • بالونة اطفال من أي نوع ما عدا الهيليوم
  • صمغ او شمع ساخن
  • شريط لاصق

الخطوات اللازمة لصنع اباجورة مكتب

نقوم بشراء كشاف يدوي بأقل تكلفة ممكنة، ويتواجد العديد من أنواع الكشافات العادية في محلات الكهرباء ومن اجل ايضاح الفكرة يكون الكشاف علي النحو الذي في الصورة التالية.

F:\New folder (2)\38748746-red-free-gift-ribbon-icon-button-or-label-isolated-on-white-background.jpg

والان نقوم باستخراج بطارية الكشاف من الخلف، ثم تقوم بتركب بطاريات جديدة، والتى سوف تكون علي النحو التالي كما هو موضح بالشكل التالي.

بعد الانتهاء من تلك الخطوة ثم يعمل الكشاف كما هو معتاد ومن أجل التأكد من صلاحية عمل الكشاف قم بتجربته أكثر من مرة.

والان نقوم بجلب بالونة عادية التي يقوم الأطفال باستعمالها في اللعب، ونقوم بملئ البالونة بالهواء كما هو موضح بالشكل التالي.

وبعد الانتهاء من تلك الخطوة نقوم بجلب صمغ عادى، ويتم وضعه علي مقدمة الكشاف المتعلقة بالضوء، كما هو موضح بالشكل التالي،  ويمكن استخدام أصابع الشمع التي تتوافر في الأسواق والتي يمكنك شرائها من الجهاز الخاص بها، ولكن في حالة الرغبة في استخدام الشمع يفضل أن يترك بعض لحظات ليبرد حتي لا تنفجر البالونة.

نقوم بعد الانتهاء من وضع الصمغ او الشمع علي الكشاف بجلب البلونة الهوائية ووضعها علي الكشاف كما هو موضح بالشكل التالي.

بعد التأكد من اكتمال تماسك البالونة والكشاف، ناتي الى فكرة كيفية تثبيت البالونة والكشاف معا علي سطح المكتب والتى تتم من خلال الاستعانة بشريط لاصق كبير، والذي يمكنك استعماله كقاعدة لكى يقف علي الكاشف من أجل الاستخدام، كما هو موضح بالشكل التالي.

وهكذا يمكنك استعمال الاباجورة اليدوية البسيطة للقراءة أو مشاهدة الهاتف المحمول في الليل، وعلى الرغم من انها فكرة بسيطة وطفولية إلى حد ما الا انها تعطي منظر جذاب و إضاءة رائعة في الغرفة واليكم الشكل النهائي لتلك الفكرة بعد الانتهاء منها.

الاختراع الثانى: اصنع بنفسك مبرد أو مكيف هواء محمول بسيط يعمل بالثلج 

الأدوات اللازمة في تصنيع مكيف هواء محمول بسيط يعمل بالثلج

  • زجاجة مياه غازية فارغة
  • اداة حادة
  • مشابك مكتب
  • مكعبات ثلج
  • مروحة كهرائية

خطوات تصنيع مكيف هواء محمول بسيط يعمل بالثلج

نقوم باحضار زجاجة المياه الغازية الفارغة ويتم قطع القاعدة الخاصة بالاداة الحادة بها كما هو موضح بالشكل التالي.

والان نقوم باستخدام تلك الاداة في عمل ثقوب داخل الزجاجة بشكل منتظم ومتوازي كما هو موضح بالشكل التالي.

بعد الانتهاء من عمل الثقوب نقوم باحضار اثنين من مشابك المكتب، ثم نقوم بتعليق كلا منها في الثقب الامامي علي كل جانب كما هو موضح بالشكل التالي.

والان نقوم بتعليق الزجاجة الفارغة في مؤخرة المروحة الكهربائية العادية، ونقوم باحضار مكعبات ثلج متوسطة الحجم، ثم نقوم بوضع تلك المكعبات داخل الزجاجة وبعدها يمكنك الحصول علي بعض الهواء البارد ويفضل تكرار هذا الأمر مع زجاجة اخرى للحصول علي أكبر كم من التبريد كما هو موضح بالشكل التالي.









تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أول تعليق من هالة صدقي بعد طلاق زوجها لها على الهواء

محي اسماعيل تعرض لتعذيب مع سبق الاصرار

إبداع فكرة - شرح فكرة الاستزراع السمكي لتربية الأحياء البحرية